JGEMC




ولد الدكتور إبراهيم النوايسة في محافظة الكرك في الاردن , و أنهى دراسته الثانوية و حصل على المرتبة الثانية على مستوى المملكة في وقتها ثم التحق في جامعة بون الألمانية لانهاء دراسة الطب العام حيث تخرج منها بتقدير امتياز .                                                      

و نظرا لتميزه استكمل دراسة تخصص طب العيون و جراحتها في ذات الجامعة . حيث أنهى تدريبه في عام 1989 م ليستكمل مشواره ويلاحق شغفه في التخصص الدقيق في علم الشبكية و السائل الزجاجي و جراحتهما .


عاد الدكتور ابراهيم النوايسة الى أرض الوطن حتى يساهم في نهضة
طب العيون في بلده حيث انضم الى الهيئة التدريسية في الجامعة الاردنية ليكون أستاذا مساعدا في كلية الطب و قسم العيون في مستشفى الجامعة الأردنية و نظرا  لابداعه الذي كان مشهودا في ذلك الوقت لم يقتصر مساهمة الدكتور في مجال العيون على مجتمعه المحلي بل امتدت الى دوار الجوار , فترأس الدكتور قسم العيون في مستشفى حمد في قطر و كان يتنقل بين دول الجوار للمساهمة في علاج الحالات المستعصية .


لم يكتفي الدكتور إبراهيم بانجازاته بل بقي يبحث عن مجالات النقص ليقوم بسدها حيث كان من المساهمين في تأسيس قسم علاج أورام العيون في مستشفى الحسين للسرطان و أخذ درجة الأستاذية ( بروفيسور ) نتيجة للأبحاث التي قام بها في هذا المجال .

 

ما زال الدكتور حريصا على العلم و التعليم فلا يزال رئيس التعليم المستمر للاطباء الشباب في مستشفى العيون التخصصي .

 

و لا يزال الدكتور ابراهيم من الرائدين في مجال طب العيون و المواكب لكل تطور في هذا المجال حيث كان أول طبيب يقوم بإجراء عملية ( السمايل ) لتصحيح البصر و التي تعتبر آخر تقنية في هذا المجال.